بسم الله وبحمده...
أنا مسلم وموطني "حيثما سجدت جبهتي لله"


الخميس، 28 فبراير 2013

يابني "الدنيا كتاب"


"يابني الدنيا كتاب، إقرأه إن شئت أن تقرأه، ولكن لاتقرأه إلا باسم الله، فإن فعلت فقد حزت الهدى والرشد، وإن لم تفعل فإنك تطغى بجهلك ولو كنت عند الناس عالماً"


تم بفضل الله ثم
بقلم : عادل محمد الحضيري

الثلاثاء، 19 فبراير 2013

سنابل في أرض خصبة - مجموعة قصصية للأطفال

مجموعات قصصية مفيدة للأطفال من سن أقل من سنتين وحتى سن 12 سنة، مبوبة وفقاً للسن المستهدف.... وهذه مقدمة الكتاب : 

المقدمة
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاةُ والسلامُ على رسولِه الكريمِ
الطفلُ في أسرتهِ هو البذرةُ التي يُنتظرُ منها أن تكونَ شجرةً تطرحُ ثماراً يانعةً في مستقبلهِ .. ولا تنمو هذه البذرةُ إلا في جوٍّ أسريٍّ سليمٍ يسوده التفاهمُ والودُّ والحوارُ .. 
هذه المجموعاتُ القصصيةُ سنابلُ في أرضٍ خصبةٍ هي محاولةٌ جادةٌ لوضعِ مبادئَ لتوطيدِ العلاقةِ بينَ كلِّ أبٍ وأمٍ وصغارهما .. بفتحِ مجالٍ للحوارِ بينهم من خلالِ القصةِ منذُ المراحلِ الأولى من حياةِ الطفلِ .. وحيثُ أنَّ الطفلَ إنسانٌ كاملٌ وعاقلٌ منذُ ولادتهِ فهوَ إذنً قادرٌ على الفهمِ والتفاعلِ وإن لم يستطع إجادةَ الحوارِ في بعضِ الأحيان ..

الاثنين، 11 فبراير 2013

استنساخ الأعمال “وجهة نظر”


منذ حوالى 15 سنة تدور الأذهان حول موضوع جديد فى الأوساط العلمية وفى المجتمعات بشكل عام، تدور حول موضوع الإستنساخ، فقد قوبل هذا البرنامج برفض كثير من المجتمعات أولهم المسيحيون والكنيسة ورجال الإصلاح لديهم، واختلفت الآراء حوله بين رافض قطعياً وآخر بين بين وبعضهم ينظر إلى مزاياه دون عيوبه مما يقربه من اتجاه العلماء المسئولين عن هذا الاختراع أو الإكتشاف.

الرصيد


فى متابعاتى للبرنامج التوثيقى الرائع للأستاذ عمرو خالد الذى أعد فى رمضاننا هذا، والذى بلغ فيه قصة غزوة أحد التى كانت مليئة بالأحداث المؤلمة والمفرحة، وأشد مالفت نظرى هذا ذكره لفوائد هذه الحلقة وأشير إلى الآية "إن الذين تولوا يوم التقى الجمعان إنما استزلهم الشيطان ببعض ما كسبوا"، فقد كنت أظن أن ما استزل الشيطان الإنسان هى الغنائم ولم أظن أن الأهم من ذلك ماكسبت يد الإنسان من الذنوب.

أحس بدنو أجلى “قصة نفسى”


أذكر أننى ولدت فى يوم من أيام الدهر المنتهى، فى التاريخ واليوم والساعة، وفى اللحظة المحددة كانت بالنسبة لى أشبه بالرعب، حتى أننى أذكر الشهقة التى شهقتها وصرختى الأولى من هول ما رأيت.. رأيت لحظة ولادتى تلك، لحظة دخولى للحياة، لحظة دخولى للعراك. أرضعتنى والدتى وهى أحرص ماتكون على حياتى وصحتى، كان لابد لى أن أعيش،

الأنانية والإيثار (علاقة محبة)


الأنانية صفة مدمومة لايقرها شرع ولادين، فهى أساس دمار كل شئ، وكل علاقة إنسانية.
والإيثار تضحية من أجل من نحب، وتختلف درجاته باختلاف درجات المحبة، فالمحب يؤثر على نفسه الشئ الذى يرغب فيه لأجل غيره ممن يحب، 

كان فعل ماضى ناقص…

منذ حوالى إحدى وعشرون سنة وبينما كنت طالباً بالجامعة وأقطن بالسكن الطلابى، كان يؤمنا فى
المسجد طالب فلسطينى خلوق فاضل رحمه الله..
وفى إحدى الليالى الرمضانية وبينما كنا نستمع لدرس من دروسه الشيقة أخبرنا أن يهودياً أتى مجموعة
من الفلسطينيين وقال لهم :
أتعلمون أن اليهود أفضل من المسلمين بنص قرآنكم.